تشهد سماء الوطن العربي، اليوم، التربيع الأخير للقمر لشهر رجب، ويكون أكمل ثلاثة أرباع مداره حول الأرض هذا الشهر.
وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهرة، إن «القمر سيشرق بعد منتصف الليل وسيبقى يزيّن السماء بقية الليل، حيث سيرصد عاليًا في السماء بالتزامن مع بداية شروق الشمس صبيحة يوم الأربعاء 22 يناير، وسيبقى مشاهدًا إلى أن يغرب عند الظهر حسب التوقيت المحلي».
