يُشارك 22 طالبًا وطالبة يُمثلون قسم الهندسة النوويّة بجامعة الملك عبدالعزيز، في البرنامج الأكاديمي والتدريبي الدولي الذي تنظمه حاليا جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن جهود تنمية القدرات الوطنية في مجال الطاقة النوويّة ويستمر حتى 12 يوليو 2025.
ويُعدّ البرنامج، ثمرة للتعاون المشترك بين الجامعة، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، التي تستهدف إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في قطاع الطاقة النووية، وتطوير المهارات العلمية والبحثية بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الطاقة وتعزيز التنمية المستدامة.
