انطلقت أمس الحملة البيئية التطوعية “قوافل أصدقاء البيئة”، التي يطلقها الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، للتخلص من الورق الفائض والمخلفات الورقية لديها، التي تستهدف (10) من أبرز أحياء مدينة جدة والأحياء المجاورة لها.
وتقوم فكرة الحملة على أساس جمع المخلفات الورقية والورق الفائض عن الحاجة، وإعادة تدويره وفق آلياتٍ بيئيةٍ آمنة، عوضًا عن إتلافه بطرقٍ غير آمنة صحيًا وبيئيًا.
وتهدف الحملة إلى المحافظة على البيئة في مدينة جدة، ورفع الوعي البيئي لدى الأفراد بأهمية فرز المخلفات الورقية عن غيرها، وتعزيز قيمة العمل التطوعي البيئي.
