استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة نبيل بن محمد خوجة.
واطّلع سموه خلال اللقاء على آخر التطورات والمستجدات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدن الخاصة، وأعمالها المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
كما استعرض أحدث التطورات في قطاعي الخدمات اللوجستية والصناعية بالمدينة، التي تضم ميناء الملك عبدالله، ثاني أكبر ميناء لمناولة الحاويات في المملكة بقدرة استيعابية تصل إلى 5 ملايين حاوية قياسية، والوادي الصناعي المجاور للميناء والذي نجح في استقطاب 120 شركة وطنية وعالمية، حيث أسهمت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وميناء الملك عبدالله بحوالي 7.1 مليارات ريال للناتج المحلي الإجمالي وما يقارب 45 مليار ريال للصادرات في عام 2023، كما حصد الميناء المركز الأول بين أكثر موانئ الحاويات كفاءة في العالم.
