تنظّم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” فعاليات أسبوع القطاع التعاوني بمركز دعم المنشآت في جدة بدءًا من 6 يوليو الجاري.
وتأتي الفعالية بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة جهات ممكنة من القطاعين العام والخاص حتى 10 يوليو. حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
كما تسلّط الفعاليات الضوء على البرامج والمبادرات الخاصة برواد الأعمال لتعزيز دخولهم في قطاع التعاونيات وتوسيع فرصهم الاستثمارية.
فرص ريادة تعاونية
تتضمن الفعاليات ورش عمل واستشارات متخصصة تسهم في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعريفها بفرص تأسيس التعاونيات الفردية.
ويشارك عدد من رواد الأعمال لعرض تجاربهم الناجحة، والتحديات التي واجهوها، والدروس المستفادة من رحلتهم في تأسيس مشاريعهم.
كما تركّز اللقاءات على أهمية الابتكار والتحول الرقمي وتعزيز مفاهيم الحوكمة والاستدامة كعوامل رئيسية لدفع النمو والتوسع المؤسسي.
جلسات ومحاور متنوعة
تناقش الجلسات التمويل الموجه من بنك التنمية الاجتماعية للقطاع التعاوني ومبادرات “ريف الأهلية” لتمكين الريادة الريفية.
كما تتناول النقاشات النموذج التعاوني لريادة الأعمال وأهمية التعاونيات كرافعة للتنمية المستدامة في المملكة ومناطقها الريفية.
