وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية ومركز التنمية الاجتماعية بجدة، التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مذكرة تفاهم لدعم خمس جمعيات أهلية ناشئة في محافظة جدة. وتأتي هذه المذكرة ضمن مبادرة “تَوأمة الجمعيات المميزة مع الجمعيات الناشئة” التي أطلقها مركز التنمية الاجتماعية، بهدف تطوير أداء الجمعيات الناشئة وتعزيز نموها عبر الاستفادة من خبرات جمعية المودة في مجالات متعددة.
وأوضح الأستاذ محمد بن علي آل رضي، مدير عام جمعية المودة، أن الجمعية تسعى من خلال هذه الشراكة إلى إضافة قيمة مضافة وتلبية الاحتياجات الاستراتيجية للجمعيات الناشئة، من خلال نقل المعرفة والخبرات في مجالات الأداء الاجتماعي، والمؤسسي، والمالي. وسيشمل ذلك ابتكار برامج ذات أثر أعمق، وتعزيز الكفاءة التنظيمية، وتحسين إدارة الموارد المالية وتحقيق الاستدامة المالية. حيث تهدف المذكرة إلى تحقيق عدد من النتائج، أبرزها رفع كفاءة الجمعيات الناشئة، وتعزيز التعاون بين الجمعيات في المجال الاجتماعي، وتوسيع الأثر الإيجابي في المجتمع.
