احتفى مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة باليوم العالمي للنحل، من خلال إقامة ورشة توعوية وتثقيفية في “مناحل بيت العسل”، أحد القطاعات الأهلية الرائدة في إنتاج العسل، وذلك بمشاركة عدد من مشرفي مبادرة “المدارس الخضراء والزرقاء” بإدارة تعليم جدة، وطلابها وطالباتها، وحضور نخبة من النحالين والمستثمرين والمهتمين بالقطاع.
واستُهلت الورشة بكلمة من ريم بنت أحمد باحمدين، نائب مدير المكتب، رحبت فيها بالحضور، مؤكدة أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الوعي البيئي، وتسليط الضوء على الدور الحيوي للنحل في دعم الأمن الغذائي والتنوع البيولوجي.
وأشارت إلى جهود المكتب المتواصلة في نشر المعرفة والخبرات العملية حول تربية النحل، إلى جانب دعم الوزارة القطاع من خلال “برنامج ريف”، الذي يهدف إلى تحسين الإنتاجية وجودة العسل المحلي.
