نفى أستاذ واستشاري غدد الصماء وسكري الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا ، المزاعم المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بأن إدمان الأجهزة الذكية يؤثر على الجينات وخصوصًا لدى الأطفال.
وبين أنه لا توجد أي دراسات محكمة بهذا الشأن تثبت أن إدمان الهواتف يؤثر على الجينات، فمثل هذا الأمر يحتاج إلى المزيد من الدراسات ومن عدة جهات بحثية وعلى عدد كبير من البشر.
ونبه الجميع أنه ليس كل دراسة تنشر في الوسائل الإعلامية هي دراسة قوية ، فربما تكون دراسة ضعيفة وعلى عدد محدود جدًا لا يمكن الأخذ بها ، فعادة الدراسات المعتمدة يجب أن تكون قوية ومحكمة وأجريت في مركز بحثي كبير ومعروف أو عدة مراكز وعلى عدد كبير من البشر وموثقة علميًا من كافة المتطلبات البحثية.
