دعا أستاذ واستشاري غدد الصماء وسكري الأطفال بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا، طلبة المدارس باستغلال أيام إجازة عيد الفطر في ضبط الساعة البيولوجية تمهيدا للعودة لاستئناف الفصل الدراسي الثالث.
وأوضح أن ضبط الساعة البيولوجية بعد الشهر الفضيل يساعد كثيرًا في عدم التعرض لكثير من الأعراض الجانبية التي قد تحدث بسبب مواصلة السهر طويلاً ومنها نعاس النهار المتكرر، الصداع، تقلب المزاج، عدم التركيز، الشعور بالكسل والخمول.
وقال إن طلبة المدارس وطوال الشهر الفضيل تعودوا على نمط اجتماعي مختلف عن الشهور الأخرى بسبب خصوصية وروحانية الشهر الفضيل، إذ تختلف مواعيد النوم والأكل والدراسة، ولكن الآن ومع انتهاء الشهر الفضيل يجب على طلبة المدارس العودة تدريجيًا إلى الساعة البيولوجية السابقة عبر استغلال أيام الإجازة المتبقية.
